اخر الاخبار

رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يثمن دور الهيئة في محاربة عودة البعث المجرم

ضمن سعي الدائرة الاعلامية في الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة في توسيع افاق التعاون مع كافة مؤسسات الدولة وخصوصا مؤسسات العدالة الانتقالية

التقى مدير الدائرة الاعلامية في الهيئة السيد طالب عبد الوهاب الساعدي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني ، وتناول الجانبان سبل التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسة خدمة للصالح العام وصالح المشمولين في قانون المؤسسة لانهم شريحة واسعة ومضحية دفعوا من سنين حياتهم الكثير بمحاربة النظام البعثي الدكتاتوري المجرم .

واكد الجانبان على التركيز في عملهم على الجانب الثقافي والفكري في محاربة الافكار والتيارات البعثية التكفيرية لتحصين الاجيال المقبلة من الوقوع ببراثنها التكفيرية والدكتاتورية ، وضرورة وضع برامج ثقافية وتعريفية بجرائم النظام البعثي الوحشية بحق الشعب العراقي .

من جانبه شدد السيد مدير عام الدائرة الاعلامية على ضرورة التأكيد على خدمة الذاكرة التاريخية من خلال توثيق الفظائع والمعاناة التي عاناها المجتمع العراقي ابان الحكم البعثي المجرم والمساهمة في تطوير البرامج الاجتماعية والتثقيفية التي تؤكد على التعددية السياسية والتسامح وحقوق الانسان .

وثمن السيد رئيس المؤسسة دور الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة في الوقوف بوجه عودة ازلام النظام البائد لمركز القرار والاقتصاص من مجرمي البعث المجرم وفقا للدستور و للقانون .

بغداد - الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة - الدائرة الاعلامية